أضف سؤال أو موضوع جديد          

_الفحمات وزيت الفرامل _تجاربكم يا شباب

up 3 down 6
أبو غاليه ... 770
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم يا رجال ..
انا من مدمنين هالموقع واحب اتابعه .. 
استفساري هو بخصوص زيت الفرامل
سيارتي ماشيه حد الان 30 الف لها 6 شهور ونص معاي ولاحظت زيت الفرامل ناقص
 بحثت بالنت فيه ناس تقول طبيعي ولا تزيده حتى تغير الفحمات
 ولاني بديت احس الفرامل كفائتها ما عادت مثل اول فحبيت اخذ رايكم ازيد زيت الفرامل
او اتركه لانه معاير لتأكل الفحمات واستهلاكها ..؟
بنتظار تجاربكم 







إبلاغ إبلاغ



الردود


بيض الله وجهك يا ابو خليل .. بصراحه انا اقتنع بكلامك يعطيك العافيه


up 2 down 2
أبو غاليه ... 770
قبل 10 سنه



كلام ابوخليل صحيح
لابد الزياده والمتابعه بستمرار مثل
الفرامل الرديتر زيت الدركسيون ماء القربه وماء المسحات
هذي هذي الاشياء الابد الكشف عليها اقل شي اسبوعين
.
ملاحظه لو خليت زيت الفرامل اقل من النصف تعمل مشاكل 
1- ضعف في الفرامل
2- دعسه البريك   تنزل قليل
3- سحب هواء من الخارج وبكذا الابد تنسيم للكفرات الاربع




up 3 down 2
ماجد mot 10851
قبل 10 سنه



زيده الله يزيد حسناتك 

مافيه اي مضره له 


يعطيكم العافيه ي شباب ..
انا اخذت زيت من البنشر ب 7 ريال علبه معدنيه مكتوب عليها 21 المهم اني زدت للمستوى حقه 


up 0 down 2
أبو غاليه ... 770
قبل 10 سنه



ياأخوان زيت الفرامل ماتزيده الأ بحاله وحده وهي أذا كان فيه تهريب عادي تزيده لكن أذا كان مافيه تهريب ماتزيده أبد لأن الفحمات بتكون سماكتها نقصت ونفص البستم من عند الكليبر تقدم شوي لأن نفس الفحمه صارت نحيفه > وأذا ركبت فحمات جديده يرجع لمستواه الطبيعي وحتى تلاحظ نفس المكانيكي قبل مايركب الفحمات الجديده لازم يرجع نفس الكليبر أو البستم > وأسف على الأطاله ياأخوان



up 3 down 3
البدر515 52
قبل 10 سنه



البدر
منين جبت الكلام  ماتزيده الأ بحاله وحده وهي أذا كان فيه تهريب
صحيح كلام ينقص الزيت لكن قليل علي حسب سماكه الفحمات
واذا زاد زيت الفرامل مايضر ابدا حتي لو سماكه 2 ملي
حتي لو ركبت فحمات جديده الزيت الزايد يطلع خارج العلبه ولا له تاثير
التأثير مثل ماذكرت بردي السابق له اضراره علي الفرامل





up 0 down 1
ماجد mot 10851
قبل 10 سنه



لازم تزيده وفيه نوعين نوعيه ابو كلب كنها مويه تخرب عليك الفحمات والهوبات ونوعيه ثانيه رقمه 21 ممتازه عليك فيها


up 0 down 0
qasd222 94
قبل 10 سنه



الغالي استفسار بسيط واعذرني على الفضول وش الموتر ؟؟؟ وبالنسبة للزيادة لابد تزيده مثل ماقال ابو خليل مافيه شي اسمه خلها مع تغيير الفحمات وثانيا لابد الفحمات اول ماتركبها او حتى او ماتشتري الموتر جديد يكون الفحمات ادائها علي جدا مجرد ماتلمسها يوقف الموتر لكن مع الايام ولاتنسى الزحمة وتهدية ومشيه تبدا تقل شوي وبرضوه ممكن يكون لانك تعودت على ظغط فرامل معين تحس انها مهيب مثل اول لكن انت مايمنع انك تشيك ومتاكد بتلقى فيها نص او فوق النص من عمرها والزيت اذا انت بنفسك شفتاه ناقص وشيكت عليه فانا انصحك تزيده ف اقرب وقت بحيث ماتدمر عليك حساس او شي ... بالتوفيق


up 0 down 0
a.ibrahem 3168
قبل 10 سنه



اخوي .. اذا نقص زوده وبلاش وساوس الموتر باقي وكاله ماشاء الله

واذا حاب تعرف اكثر عن زيت الفرامل والمعلومات الهامه عنه 

ادخل على اسمي وبتحصل موضوع عن زيت الفرامل وان شاء الله يفيدك


up 0 down 0
max_9ms 2356
قبل 10 سنه




زيت الفرامل 

كثير من الناس يستغرب منا عندما ندمج له تغيير زيت الفرامل في صيانة سيارته ..
وأول سؤال يتبادر إلى ذهنه هو لماذا … أنا أعرف أن زيت الفرامل يضاف عليه فقط 
ولا يغير…!!!!


من هنا كان حريا بنا أن نشرح لهم أهمية تغيير زيت الفرامل , وخاصية عمله.

DOT 3 أو DOT 4

زيت الفرامل هو ببساطة قوة مساعدة هيدروليكية تعمل على إنجاح توقف السيارة في الوقت والمسافة الصحيحين , فهو نظام مغلق يصبح تحت قوة ضغط هائلة تصل إلى 1200 psi 
عند الضغط على الفرامل , ومن هنا فإن أي تسريب في النظام يعتبر خطرا شديدا تفقد معه السيطرة على السيارة ...وتفقد فيه الكثير من الأرواح ...


وهناك ثلاثة أنواع من زيت الفرامل ( DOT3 , DOT4 ,DOT5 ) ويستخدم DOT3 و DOT4 في أغلب السيارات الصغيرة والمتوسطة , أما DOT5 فيستخدم في الشاحنات الكبيرة لأنه يتحمل درجات حرارة عالية ناتجة عن الاحتكاك الهائل بين الأقمشة و الهوبات الأمامية .


إذا لماذا يجب أن أغير زيت الفرامل ..؟؟


إن من خواص زيت الفرامل الصناعية ( الغير مرغوبة ) هو امتصاصه للرطوبة من الهواء المحيط به , ولذلك يمكنك أن ترى عند فتح غطاء الزيت الخاص بالفرامل في سيارة لم يسبق أن تم تغيير الزيت فيها لفترة وجود طبقة على سطح الزيت تراها واضحة عند انعكاس الضوء على سطح الزيت .

· من أهم الأمور التي تصيب زيت الفرامل عن امتصاصه للرطوبة هو انخفاض نقطة الغليان , الأمر الذي يمكن أن يتسبب في غليان زيت الفرامل بسبب استخدام المكابح باستمرار ( مثل نزول جبال الهدا في الطائف ) ومن هنا نرى أن الكثير يشتكي من أن فرامل سيارته لم تعد تعمل بالشكل المناسب بعد نزول الجبل وعليه أن يقف فترة إلى أن تبرد ثم يعاود المسير.


· لا تترك علبة فرامل بغطاء مفتوح ولا ليوم واحد , إن بإمكان الزيت امتصاص الماء لليلة واحدة بما يكفي لأن يصبح الزيت غير صالح للاستخدام .
· من الأمور الأخرى أن مع مرور الزمن يتراكم داخل النظام ترسبات تشبه التراب يمكن ملاحظتها في أسفل علبة الفرامل وكأنها طبقة من الطين , هذه الترسبات هي العدو اللدود لنظام الفرامل المانع للإنزلاق ABS حيث تتراكم داخل الجهاز مما يعطل عمل الدوائر الكهربائية ومجاري وأنابيب الضغط ..... مما يسبب في النهاية عطلا يضطر معه إلى تغيير الجهاز المكلف ماديا.
متى يتوجب علي تغيير زيت الفرامل ..؟

بعد مرور 12 شهر على سيارة جديدة تصبح نسبة الماء في الزيت 2% , وبعد 18 شهر تصبح 3% وهذه النسبة لوحدها كفيلة بتخفيض درجة غليان الزيت بنسبة 25% ومن ثم سوء توقف السيارة.
لذا ينصح صانعوا السيارات بتغيير زيت الفرامل مع تنسيم النظام كاملا كل 24 ألف كم أو بعد مرور سنتين. ويقل ذلك في المدن الساحلية ذات الرطوبة العالية مثل مدينة جدة




up 1 down 0
max_9ms 2356
قبل 10 سنه



اعتذر ع التأخير .. 
الموتر كورلا 2013 قير اوتو ..
 واول مره استخدم اوتو واحس رجلي قاسيه ع الفرامل 
انا شريت من البنشر زيت واحسه مدري كيف ما اضن اصلي
 لانه مثل المويه علبه معدنيه مكتوب عليها 21 عبيت منها
وبمشي حالي واحاول امسك فرامل بهداوه  ..
 حتى افكر لو جا يوم وبغير فحمات ابركب سيراميك .. 
شاكر مروركم


up 0 down 0
أبو غاليه ... 770
قبل 10 سنه



لا ... لا ..لا ..لا ..لالا ... لا ..لا ..لا ..لالا ... لا ..لا ..لا ..لالا ... لا ..لا ..لا ..لالا ... لا ..لا ..لا ..لا.. انتبه تزيده ...هذي شئ طبيعي ينقص ..واذا ركبت الجديده ارتفع الزيت مره ثانيه للعلبه ..انتبه تزيده ..


up 0 down 0
ابوشاهه 12
قبل 10 سنه



مثل ماقال أخوي ابو شاهه أذا ركبت فحمات جديده يرجع لمستواه الطبيعي > لأن لو تزيد الزيت ورحت وغيرت الفحمات بيزيد الزيت ويمكن يسبب تهريب عندك


up 0 down 0
البدر515 52
قبل 10 سنه